أعلن موقع الفيس بوك عن اطلاق شبكة اجتماعية جديدة في شهر نوفمبر الماضي وها هي الان تطلق شبكتها الجديدة المعروفة ب ''wrok'' التي سوف تكون في متاجر التطبيقات ''Android'' و ''IOS'' وموقعا على الويب خلال هذا الاسبوع
ستكون هذه الشبكة متاحة لعدد قليل جداً من شركات الصغيرة حتى الان للانضمام لـ ''Facebook At Work'' لاستخدامها في العمل كأداة تواصل وانتاجية حيث أنها لاتزال في مرحلة تجريبية لإضافة المزيد من التطويرات والتحسينات عليها قبل أن تتاح للجميع.
أهم ما يميز الشبكة الاجتماعية الجديدة من فيس بوك للعمل أنها لا تعرض اعلانات، كما لن تقوم بجمع البيانات عن مستخدميها على عكس الشبكة الاجتماعية للتواصل المعروفة حالياً.
اعتمدت فيس بوك نفس تصميم شبكتها الاجتماعية المعتاد، حيث هناك قسم آخر الأخبار وملفات شخصية وكل شيء، وتشكل المجموعات قسم هام من عملية التواصل بين موظفي الشركة، حيث تأمل فيس بوك أن تصبح بديل للبريد الإلكتروني الداخلي.
ولدى كل مستخدم الخيار إما أن يستخدم نفس حسابه السابق في فيس بوك للإنضمام لشبكة فيس بوك للعمل. أو ينشئ حساب جديد يمكن ربطه مع حسابه الشخصي ليدخل معاً للحسابين في نفس الوقت.
وطالما أن الخدمة لن تجمع بيانات عن مستخدميها كما لن تعرض اعلانات وتقدم تطبيقها حالياً مجاناً، لا نعرف بعد كيف ستستفيد منها، سواء بجعل الخدمة مدفوعة مثلاً بإشتراكات أو تكون مجانية لجلب المستخدمين من خدمات اخرى منافسة مثل Yammer المملوكة لمايكروسوفت أو حتى Slack.
نقطة القوة في شبكة فيس بوك للأعمال أنها اعتمدت نفس الأفكار والتصميم المعتاد في شبكتها السابقة بالتالي ستكون مألوفة لك ولن تحتاج لبعض الوقت للتعود عليها، وهو أكثر ما يزعج المستخدمين عند اجبارهم للإنتقال للعمل عبر منصة جديدة لم يستخدموها من قبل.
ستكون هذه الشبكة متاحة لعدد قليل جداً من شركات الصغيرة حتى الان للانضمام لـ ''Facebook At Work'' لاستخدامها في العمل كأداة تواصل وانتاجية حيث أنها لاتزال في مرحلة تجريبية لإضافة المزيد من التطويرات والتحسينات عليها قبل أن تتاح للجميع.
أهم ما يميز الشبكة الاجتماعية الجديدة من فيس بوك للعمل أنها لا تعرض اعلانات، كما لن تقوم بجمع البيانات عن مستخدميها على عكس الشبكة الاجتماعية للتواصل المعروفة حالياً.
اعتمدت فيس بوك نفس تصميم شبكتها الاجتماعية المعتاد، حيث هناك قسم آخر الأخبار وملفات شخصية وكل شيء، وتشكل المجموعات قسم هام من عملية التواصل بين موظفي الشركة، حيث تأمل فيس بوك أن تصبح بديل للبريد الإلكتروني الداخلي.
ولدى كل مستخدم الخيار إما أن يستخدم نفس حسابه السابق في فيس بوك للإنضمام لشبكة فيس بوك للعمل. أو ينشئ حساب جديد يمكن ربطه مع حسابه الشخصي ليدخل معاً للحسابين في نفس الوقت.
وطالما أن الخدمة لن تجمع بيانات عن مستخدميها كما لن تعرض اعلانات وتقدم تطبيقها حالياً مجاناً، لا نعرف بعد كيف ستستفيد منها، سواء بجعل الخدمة مدفوعة مثلاً بإشتراكات أو تكون مجانية لجلب المستخدمين من خدمات اخرى منافسة مثل Yammer المملوكة لمايكروسوفت أو حتى Slack.
نقطة القوة في شبكة فيس بوك للأعمال أنها اعتمدت نفس الأفكار والتصميم المعتاد في شبكتها السابقة بالتالي ستكون مألوفة لك ولن تحتاج لبعض الوقت للتعود عليها، وهو أكثر ما يزعج المستخدمين عند اجبارهم للإنتقال للعمل عبر منصة جديدة لم يستخدموها من قبل.


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق